الأستاذ حسن رزقي رئيس هيئة حماية المال العام للمنظمة على الصعيد الوطني يراسل رئيس جماعة مدينة مكناس حول هدر المال العام في بعض الأشغال العمومية

منبع الصحراء المغربية جريدة مستقلة شاملة وموقع إلكتروني شامل 24/ 24

من اعداد ،نجاة الكوراري

من رئيس هيئة حماية المال العام على الصعيد الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد
إلى السيد رئيس المجلس البلدي لمدينة مكناس.

الموضوع :   هدر المال العام في بعض الأشغال العمومية

بناءً على مجموعة من الشكايات الشفوية التي توصلت بها هيئة حماية المال العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ، حول  رداءة  بعض الأشغال العمومية التي أنجزت بشارع خالد بن الوليد من أجل إعادة تهيئة جانبي رصيفه في منطقة برج مولاي عمر. تم و قوفنا عن كثب  على مظاهر هدر المال العام في هاته الأشغال التي لا تتوفر على مواصفات الجودة اللازمة.

الشيء الذي أثار إستياء المواطنين بقدر ما أثار إستنكارنا و تنديدنا لهاته التجاوزات الغير مقبولة من طرف مختلف هيئات المجتمع المدني.
وبالرغم من كون الأشغال السالفة الذكر تدخل ضمن الحيز الزمني للمجلس المنتهية ولايته،إلا أن المسؤولية السياسية و المدنية  تظل قائمة على عاتق الجماعة الترابية المعنية،بحكم عدم مراقبة اللجان التقنية لصلاحية هاته الأشغال و نظرا لكون الشركة المنجزة للأشغال قد تسلمت إبراء ذمتها في إطار ما يسمى محضر تسليم الأشغال رغم التجاوزات التي تفرض الترميم كضرورة حتمية.

وفي إطار الدور المنوط بهيئة حماية المال العام على الصعيد الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، نلتمس من سيادتكم الموقرة  :

 * الإطلاع على جميع المستندات المتعلقة بالأشغال العمومية للشارع المذكور أعلاه.

*تحميل المسؤولية الكاملة للجنة المراقبة التي لم تقم بالمهام المنوطة بها.

*إستدعاء الشركة النائلة للصفقة، وتسجيلها في القائمة السوداء وعدم التعامل معها مستقبلا.

ومن جهة أخرى نحيطكم علما السيد الرئيس بضرورة رفع الضرر و الخطر المحدق بمستعملي شارع السعديين قرب مقهى النجمة البيضاء، نظرا لوجود بالوعة متهالكة تشكل خطرا على حياة السائقين وخاصة أرباب الدراجات النارية.

وتقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير /والسلام
المرفقات: صور لمظاهر هدر المال العام من عين المكان.
.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.