سيرج أوري عميد منتخب ساحل العاج يحمل العلم الوطني المغربي ويجعله يرفرف فوق منصة التتويج حبا للمغاربة وللفريق الوطني المغربي

منبع الصحراء المغربية جريدة مستقلة شاملة وموقع الكتروني شامل 24 24

بقلم : السعدية رسام

 

عبر الفريق الايفواري عن حبه الكبير للمغرب وللفريق الوطني بمنصة التتويج التي شهدت حمل العلم المغربي وجعله يرفرف عاليا في ملعب الحسن واتار خلال نهائي كأس إفريقيا للأمم الذي جمع أمس الأحد “11” فبراير 2024 وقد أبان الايفواريون عن عشقهم للمغرب والمغاربة من خلال رفع العلم الوطني سواء في أرجاء الملعب أو فوق منصة التتويج او خلال تحية الجماهير الايفوارية العاشقة للمنتخب المغربي ولكل ما يتعلق به.
وحمل عميد منتخب ساحل العاج ((سيرج أوري)) العلم الوطني المغربي على منصة التتويج بكأس الأمم الأفريقية.

كما حمله حين تقدم لتسلم كأس أمم أفريقيا إلى جانب رئيس جمهورية الكوت ديفوار.

ويدين المنتخب الإفواري لأسود الأطلس الذين إستطاعوا بفوزهم على زامبيا تأهيل منتخب ساحل العاج للدور الثاني.

وتوج منتخب كوت ديفوار بكأس إفريقيا للأمم ((كوت ديفوار2023)) في نسختها الـ 34 بعد فوزه على نظيره النيجيري بهدفين مقابل واحد في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء يوم الأحد على أرضية ملعب الحسن واتار الأولمبي بأبيدجان.

وسجل المنتخب النيجيري أولا عبر العميد ويليام تروست إيكونغ (د 38) برأسية محكمة سكنت مرمى الحارس يحيى فوفانا وأدرك التعادل للإيفواريين فرانك كيسي (د 62) ومنحهم سيبستيان هالر هدف التقدم والتتويج (د81).

وكان المنتخب الإيفواري قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على نظيره للكونغو الديموقراطية بهدف دون رد فيما بلغت نيجيريا المباراة النهائية على حساب جنوب إفريقيا بركلات الترجيح.

وكان منتخب جنوب إفريقياقد ضمن يوم السبت المركز الثالث في هذه النسخة التي أقيمت بالكوت ديفوار من( الـ 13 يناير الماضي إلى 11 ) فبراير الجاري بعد فوزه على نظيره للكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.
وستنظم النسخة القادمة من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لسنة 2025 بالمغرب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.