جهة درعة تافيلالت.. إجراء 104 عملية جراحية في عدة تخصصات.

منبع الصحراء المغربية جريدة مستقلة شاملة وموقع الكتروني شامل 24 24

 

إعداد سهام ايتمعمر

 

تماشيا مع توجيهات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وفي إطار تعزيز وتقريب الخدمات الصحية بالجهة. نُظِّمَت قافلة طبية في الجراحة العامة، من 2 يونيو 2024 وإلى غاية 5 منه، وشملت أقاليم زاكورة، ورزازات، قلعة مكونة، الرشيدية، وكانت الغاية من هذه القافلة الصحية الجراحية هو تقليص لوائح الانتظار، بالنسبة للمرضى المسجلين في قائمة المواعيد، وكذا تقريب الخدمات الصحية من عموم المواطنات والمواطنين على مستوى جهة درعة تافيلالت.

وقد بلغ عدد المستفيدين (ات) من هذه “الحملة الصحية الجراحية ” 104 مواطن(ة)، والتي همت الجراحة العامة، طب الأنف والحنجرة، طـــب النساء والتوليد. كما تجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم قافلة صحية جراحية في ذات السياق بإقليم ميدلت في شهر أبريل الماضي، والتي استفاد منها حوالي 75 مواطن(ة).

وبهذه المناسبة، يتقدم السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت، بخالص الشكر والتقدير، إلى الطاقم الصحي التابع لـ مصحة النرجس بمراكش، وللأطر الصحية العاملة بالمستشفى الإقليمي بزاكورة وسيدي حساين بناصر بورزازات، ومستشفى القرب بقلعة مكونة والمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية على المجهودات المبذولة في سبيل إنجاح هذه المبادرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.