من المرتقب فتح معبري سبتة و مليلية المحتلتين في وجه المواطن

منبع الصحراء المغربية ،،،،نورالدين لماع

من المرتقب أن يجري وزير الشؤون الخارجية الاسباني خوسيه مانويل ألباريس بداية شهر أبريل المقبل مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ؛ ويتعلق الموضوع بإعادة فتح معبري سبتة و مليلية المحتلتين في وجه المواطنين وذالك بعد المدة الطويلة من اغلاق الحدود منذ بداية كورونا والمشاكل الدبلوماسية بين مدريد والرباط .
وقالت صحيفة تبعت من مليلية باللغة الاسبانية أن هذا اللقاء الذي سيجمع بين الوزرين الاسباني والمغربي سيتضمن مجموعة من القضايا أهمها الهجرة الغير الشرعية وملف مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين

ومن نفدس المصادر أن رئيس الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة يرتقب أن يسافر يوم الأربعاء المقبل إلى مدريد من أجل التشاور مع وزير الشؤون الخارجية الاسباني حول مستقبل المدينة بعد أن عبرت الحكومة الاسبانية عن موقفها الداعم لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

وقالت الصحيفة التي تصدر من مدينة مليلية( هوي) أن رئيس الحكومة المحلية لمليلية المحتلة أنه من المرتقب إعادة فتح المعبر الحدودي لباب مليلية أمام حركة المرور بعد أن تم إغلاقه عن مدة تزيد عن عامين منذ ظهور فيروس كوفيد 19 المستجد .

وعن صحيفة مليلية أن إدواردو دي كاسترو عبر عن ارتياحه للتحول الإيجابي الذي عبر عنه رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز في الرسالة التي بعثها إلى الملك محمد السادس.

ولقد أكد دي كاسترو أن حكومة مليلية ستبذل كل جهدها للتعاون مع الحكومة المركزية حتى تصل خارطة الطريق الجديدة مع المغرب إلى مداها بنجاح وأن هذا اللقاء مع الباريس والذي من أجله سيسافر رئيس حكومة مليلية إلى مدريد.

ولقد أعرب رئيس مليلية عن ثقته في أن خارطة الطريق الجديدة ستنهي حالة عدم اليقين التي عانت منها مليلية حيث اضطر العديد من رجال الأعمال وأرباب المحلات التجارية إلى إغلاق محلاتهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.