مواقف التضامن مع غزة والاحتجاجات على ارتفاع الأسعار تهيمن على مسيرات عيد العمال بشوارع مدينة الجديدة

منبع الصحراء المغربية جريدة مستقلة شاملة وموقع الكتروني شامل 24 24

 

بقلم : السعدية رسام

 

رغم الطقس الحار التي شهدته مدينة الجديدة منذ الساعات الاولى لليوم الاربعاء فاتح ماي 2024 فقد كانت الطبقة العاملة في موعدها مع تخليد عيدها الأممي .
أطياف نقابية متعددة وتمثيليات مهنية مختلفة حشدت اتباعها كالعادة في مسيرات انطلقت من عدة نقاط بالمدينة رفع خلالها المشاركون تلك الشعارات المعتادة التي تطالب بالعدالة الاجتماعية وتحسين ظروف الطبقة العاملة.

وتصاعد صوت المطالب الاجتماعية في المسيرات حيث طالب العمال بتحسين الظروف المعيشية وزيادة الأجور لتلبية احتياجاتهم المتزايدة في ظل التضخم المتواصل وارتفاع تكاليف المعيشة مجددين الدعوة للحكومة لتبني سياسات تشجع على الاستثمار وتوفير فرص العمل الكريمة.

غير أن اللافت هذه السنة هو هيمنة المواقف الداعمة القضية الفلسطينية على هذه المسيرات العمالية المتعددة المشتري والأطياف حيث رفعت الرموز والأعلام الفلسطينية وسط هتافات وشعارات تندد بالاحتلال الاسرائيلي والتطبيع معه. وعرفت شوارع مدينة الجديدة ابتداءا من أمام مسرح عفيفي حيث يتواجد مقر ( CDT) والتي تعرف تنظيم احتفالات العمال بعيدهم الأممي حضورا أمنيا مكثفا من أجل السهر على حسن سير الاحتفالات .

جدير بالذكر أن شارع الحنصالي “البولفار” الذي يعتبر أهم شارع في مدينة الجديدة اشتغلت بشكل عادي المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم دون أن يؤثر على حركتها تدفّق المسيرات على طول الشارع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.