حالتا انتحار على التوالي بجماعة تروال إقليم وزان تقلق الرأي العام

منبع الصحراء المغربية جريدة مستقلة شاملة وموقع الكتروني شامل 24 24

 

انوار الفريحي.

 

أقدم رجل مسن على وضع حدا لحياته شنقا بجماعة تروال إقليم وزان حسب مصدر موثوق مساء يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

ووفق المصدر ذاته فإن الهالك الذي اختار أن ينهي حياته شنقا كان يعاني من مرض نفسي حاد واضطرابات عقلية قد تكون سببا في فيما أقدم عليه من فعل شنيع.

واستفاقت جماعة تروال نفسها على حالة مماثلة يوم الخميس بأحد الدواوير التابعة لها بإقليم وزان. حيث أن شابا يبلغ من العمر حوالي 18 سنة ، عثر عليه جثة هامدة معلقة بعدما عمد إلى إنهاء حياته بهذه الطريقة المروعة لأسباب مجهولة شكلت موضوع بحث قضائي فتحته النيابة العامة بوزان.

وقد جرى توجيه جثامين الهالكين إلى مستودع الأموات على التوالي قصد إخضاعهما للتشريح الطبي تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة ، وذالك قصد الإحاطة بجميع ملابسات القضية، حسب كل حالة لكشف الأسباب الحقيقية لوفاتهما.

وباتت ظاهرة الانتحار التي كانت يعيشها اقليم شفشاون بعدد متزايد إلى إقليم مجاور له وزان، وهذه الظاهرة تقلق الرأي العام وتستفحل قرى إقليم وزان ، إذ لا يمر شهر دون تداول واقعة جديدة ، مما يجب تدخل الحهات المعنية ومواكبة أصحاب الأمراض النفسية، وإنشاء مراكز الاستشفائية ذات الاختصاص الطبيب النفسي والعقلي.
وكذلك تدخل مؤسسة المجلس العلمي المحلي والمجتمع المدني لربط الناس بالحياة الطيبة في المجتمع والرفع من الاضطربات والمعاناة الفكرية والاجتماعية التي تعيشها هذه الفئة من المجتمع التي هي جدير بالعناية الفكرية والدينية والصحية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.